بيـــان صحفي‎

بـــيــان صحفي

تفتتح يوم الثلاثاء 28 مارس 2017 بجناح القصبة بقصر المعارض الصنوبر البحري فعاليات الطبعة الثانية لصالون الحج والعمرة.

يترأس إحتفالات التدشين معالي وزير الشؤون الدينيه والأوقاف الدكتور محمد عيسى بحضور وفد حكومي هام (وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات , وزارة السياحة والتهئية العمرانية والصناعات التقليدية , وزارة النقل والأشغال العمومية , وزارة الداخلية والجماعات المحلية , المديرية العامة للأمن الوطني , المديرية العامة للحماية المدنية والعديد من الإطارات السامية للإدارات المركزية الأخرى).

هذا الحضور المميز يعكس أهمية موضوعات المعرض (الحج والعمرة) والإهتمام الكبير الذي يوليه المواطن الجزائري بصفة عامة لفريضة الحج وسنة العمرة في حياته.

وقد بينت الطبعة الأولى من هذا الصالون السنة الماضية في شهر جويلية مدى أهمية إلتقاء وكالات السياحة والأسفار بوفود الحجاج والمعتمرين وكذا الجهات الرسمية لبحث أحسن الظروف لتحسين أداء عمليات الحج والعمرة.

تميزت هذه الطبعة الأولى كذلك بنشاطات مختلفة :

– دروس في فقة المناسك وأخلاق الناسك.

– حصص تدريبية للحجاج على مجسم للكعبة المشرفة والسعي بين الصفا والمروة.

– فتاوي شخصية حسب طلب الحجاج .

كما عرف المعرض حملة تحسيسية حول كل المستجدات التي طرأت على عمليات تنظيم الحج والعمرة من خلال دفتر شروط جديد الذي حدد أسس رقابه صارمة لضمان جوده الخدمات وكذا إدخال الوسائل العلمية وتنكولوجيات جديدة.

هذا وقد جهز المنظمون لهذه الطبعة الثانية بالتعاون مع الجهات الرسمية ممثلة بالديوان الوطني للحج والعمرة برنامج ثري جدا كي يستفيد منه حجاجنا الميامين والمعتمرين الجزائريين .

حضور أكبر شركات الطيران التي تتكفل بنقل الحجاج والمعتمرين وكذا حضور بعض المتعاملين المختصين في ميادين الفندقة والإعاشة بالمملكة العربية السعودية هو الجديد في هذه الطبعة الثانية كي تعم الفائدة ويوسع نطاق الحوار وتبادل الأراء والتجارب مما يعود بالخير على حجاجنا الميامين والمعتمرين الجزائريين .

وسيجدد كذلك برنامجا للمحاضرات حول فقة المناسك وأخلاق الناسك والتدريبات الخاصة بالطواف والسعي والفتاوى الشخصية للحجاج والمعتمريين والتوجيه الديني بصفة عامة .

وإختيار شهر مارس هذه السنة لإنعقاد فعاليات المعرض يمكن الوكالات السياحية من تسويق مباشر وتقديم عروضهم الخاصة بعمليات الحج والعمرة خاصة لشهر رمضان المبارك .

يفتح المعرض ويقدم خدماته كل يوم من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الساعة السادسة مساءا وذلك إبتداءا من يوم 28 مارس إلى 01 أفريل 2017 .

نرحب بالجميع .

مناسك الحج والعمرة | شرح خطوات أداء مناسك الحج

مناسك الحج والعمرة | شرح خطوات أداء مناسك الحج

الجزائر العاصمة وضواحيها

الجزائر العاصمة
الصلاةالتوقيت
الفجر05:52
الضحى07:30
الظهر12:33
العصر15:15
المغرب17:35
العشاء19:03

مواقيت الصلاة

Expohadj est une marque déposée et protégée /INAPI/DZ/T/2016/001929/N°4512.

Powered by